ماذا اعددت لقبرى






ها قد مت وأنتهى عمري
وجاء كل من يعرفني لحملي
على الأخشاب وبي للصلاة يسري
يصلون علة وأسمع آيات ربي بإذني
ويطالب الدود أن يأكل من جسدي
وأنهوا الصلاة وحملوني برفقةٍ
ومشوا بي في الشوارع والناس حولي
والناس في حرب الكلام عني

يقولون يا دنيا أخذت كل عزيز وإنك تمضي
ففرقة تقول كان صالحاً ويذكروا الخير عني
وأخرى يتنازهون في ذكر أخطائي وذنبي
واقتربت من الحفرة السوداء آه يا قلبي
وجسدي الملقى على الأخشاب مرتعداً
والناس حولي بين باكٍ وشاكٍ ومبتهلِ
وأنزلوني والأصوات بالذكر تعلو
وبالرفق وضعوني على جنبي
وجسمي يكاد ينطق ياويلي
ماهذا الخوف أكنت أعلم أنه لي؟
وأحترق للحراك من موضعي
وأرى الناس يرفعون الآيادي لطلب الرحمة لي
ويأتي أخي يسحب الأحجار عني
ويرى وجهي وهلة أخرى ويمضي
باكياً ناحباً من الألم
والناس يتراكضون لمنازلهم
خوفاً من مناظر تشيب الرأس
فرأيت كل ما حلوي أسوداً
وأقول يا ويلي ماذا سيحدث لي
أأدخل جنة عريضة الأمن؟
أم دار حريق وجهنم السعر؟

أيا عمري
هل تنطق لي بأعمالي وتذكر خيري؟
أم تشكي من سوء العبد الذليل المكفنِ؟
فيا راحمي أرحمني
فيما قدرت لي بموتي
أرحم وحدتي بقبري
وأستجب كل دعاء صالح عني
وأعف عن كل ذنب ذكر بعدي عني
فالآن تركت العالمين
وأنا والملك وحدي!؟

وأقول ماذا أعددت لقبري


نقلا من مدونة الاخ اليانور



Posted by مش هقول انا حرة at 7:40 AM

2 Comments

  1. Blogger مُـــؤمنة posted at November 17, 2007 at 7:09 AM  
    أعددت حبى لك ياربى ..

    أفلا يكفينى .. !!
  2. Blogger عمرو فكرى posted at October 6, 2008 at 3:06 AM  
    :think

Post a Comment

« Home